اخبار اليوم
+

أخبار محلية

التاريخ : 21-01-2013 01:29:38 | المشاهدات 905

الدغمي: فيديو "فضيحة نواب الأردن ليلة حل البرلمان" مفبرك

الحياة نيوز - اخبار الاردن - أكد رئيس مجلس النواب السابق عبدالكريم الدغمي في تصريح لـ عمون أن شريط الفيديو الذي تم نشره على موقع يوتيوب بعنوان "أكبر فضيحة لنواب الأردن ليلة حل البرلمان 2012" ملفق ومفبرك.

ولفت الدغمي إلى أن الشريط "قديم وليس كما تم ذكره وان ما كان يشربه "عصير تفاح" وليس مشروباً روحياً.

وقال الدغمي "إن الصور التي عرضت هي صحيحة 100% ولكنها كانت في عام 2009 عند حل المجلس الخامس عشر وليس السادس عشر وتحديداً بتاريخ الحل 24/11/2009، حيث كان يربطنا (نحن الموجودين ) علاقة تحالف من أجل إنتخابات رئاسة المجلس آنذاك، وعندما صدرت الإرادة الملكية السامية مساء ذلك اليوم إلتقينا في منزلي، حيث كانت مجموعة النواب المتحالفين معنا سعيدين بالحل".

وكان الزميل ناصر شديد تلفزيون BBC اجرى آنذاك مقابلة مع النائب السابق ممدوح العبادي حول حل البرلمان.

يذكر ان ما جاء على لسان وزير الدولة لشؤون الاعلام سميح المعايطة كان في منزله وليس في بيت الدغمي.

كما أصدر الدغمي بياناً توضيحياً قال فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى ' يا أيها الذين أمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا، أن تصيبوا قوماً بجهالة، فتصبحوا على ما فعلتم نادمين'
صدق الله العظيم.


هـذا بيـان للنـاس

عرض موقع التواصل الإجتماعي (يوتيوب) مقاطع من جلسة في منزلي ونسبها تلفيقاً إلى عام 2012، وإدعى بها أن هذه الجلسة قد جاءت بعد حلَ مجلس النواب السادس عشر عام 2012، ونسبت بها أقوال على لساني تلفيقاً وتزويراً بأنني تعرضت لبعض الشخصيات السياسية التي أحترم، وتربطني بهذه الشخصيات علاقات تاريخية وإجتماعية طيبة، وأرجو أن أوضح ما يلي :

1-إن الصور التي عرضت هي صحيحة 100% ولكنها كانت في عام 2009 عند حل المجلس الخامس عشر وليس السادس عشر وتحديداً بتاريخ الحل 24/11/2009، حيث كان يربطنا ( نحن الموجودين ) علاقة تحالف من أجل إنتخابات رئاسة المجلس آنذاك، وعندما صدرت الإرادة الملكية السامية مساء ذلك اليوم التقينا في منزلي، حيث كانت مجموعة النواب المتحالفين معنا سعيدون بالحل

2-كان هناك لقاء تلفزيوني مع أحد الزملاء، وقد حضر التليفزيون المعني وأجرى اللقاء مع الزميل في منزلي.

3-طلب منَا الإعلامي الذي قام باللقاء مع الزميل أن يأخذ لنا صورة جماعية بعد اللقاء، وقد وافقنا جميعاً على ذلك، ولم يكن يخطر ببالنا أن هنالك أشخاص مغرضين وعلى هذه الدرجة من الحقد وزرع الفتنة بين الأصدقاء والإساءة إلى أشخاصنا عن طريق فبركة كلام غير صحيح وينسبونه لنا زوراً وظلماً.


4-تعلمون أن الوسائل الإلكترونية الحديثة تسمح بالفبركة من تركيب الصور والكلام والصوت، ولدينا أمثلة كثيرة على هذه الفبركات المغرضة ومنها على سبيل المثال لا الحصر، ما نسب إلى أحد المسؤولين بأنه قام بشتم الشعب الأردني، وتبين أن الصوت لا يعود له وبرأته المحكمة من التهمة، وقد اكدَ العديد من الخبراء في هذا المجال، أنه يمكن أخذ ( مسحة ) من صوت أي شخص، وتركيب الكلام عل لسانه وبصوته، كما حصل مع المسؤول الذي أشرنا إليه قبل قليل.

5-لو كنا صحيح في جلسة مشروبات وسكر، لما سمحنا للتليفزيون بتصويرنا، ولكننا في جلسة عادية، وكان الحاضرين قد جلسوا للتو بما فيهم أنا، وطلبوا قهوة حلوة، وكان أمامي كأس من عصير التفاح.

6-إنني لا أكن لمعالي الأخ الشيخ نايف سعود القاضي سوى المحبة والإحترام، وعلاقتي به تاريخية منذ أن كان سفيراً في الخارجية، كما تربطني بأهله وإخوانه وعشيرته ورحمة والده أطيب العلاقات التي يعود تاريخها الى الأباء والأجداد، وهذه العلاقة التاريخية الطيبة لا ينال منها حاقد أو حاسد أو مغرض في هذا الظرف الذي تكثر فيه الإشاعات والإساءات للمرشحين للإنتخابات النيابية، وأنا أحدهم، وفي الوقت الذي أعلن فيه إحترامي وتقديري للصديق الفاضل نايف القاضي، فإنني لن أسكت عن اللذين قاموا بالتلفيق والتزوير والفبركة وأتسأل هنا لماذا هذا النشر قبل الإنتخابات بيومين ؟ هل هو بريء أم مغرض ؟ أم لزرع الفتنة ؟ وأول التلفيق المكتوب يقرأ من عنوانه، الموضوع عن المجلس الخامس عشر في عام 2009 الذي كان معالي الشيخ سعد السرور نائباً، والكل يعلم أنها كذبة لأن معالي أبو هايل لم يكن نائباً في مجلس 2012، وسألاحق المزورين لدى قضاؤنا العادل بإختلاق هذه الكذبة الكبيرة، وأنا على يقين بأن الحق سيظهر والباطل سيزول لأن الباطل كان زهوقاً.

والله من وراء القصد
المحامي
عبد الكريم الدغمي
مرشح دائرة قصبة المفرق

الـتعليقـات

كل هذه الاعمال لا تعفي المسؤلين مهما علا شأنهم من المساءلة والمحاكمة فرجل مثل معالي ابو فيصل رجل دولة من الطراز الرفيع واذكى من ان يوقع نفسه في هذه المهزلة ومن تاّمروا لنشر هذه المهزلة نقول لهم مكشوفين ولن توقعوا رجالات محترمين مثل سعد هايل السرور وعبد الكريم الدغمي وممدوح العبادي وعاطف الطراونة واعلموا ان الوعي وصل لكشفكم تماما

أضـف تعلـيق

*الإسم
*البريد الإلكتروني
* نص التعليق

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع'الحياة نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .