اخبار اليوم
+

أخبار منوعة

التاريخ : 18-02-2013 12:51:46 | المشاهدات 1562

بالصور- مقهى نوم.. للنساء فقط

الحياة نيوز - اخبارمنوعات  -

يعدّ التوتر والقلق والإرهاق في العمل من المشكلات المؤثرة في اليابان، لكن بالنسبة لمدمنات العمل بحي "أكاساكا" التجاري يوجد مكان خاص بهم للاسترخاء واستعادة نشاطهم وهو مقهى "كواسكا" الذي يملك أماكن للنوم يمكن للعاملات النوم فيها أثناء فترات الغداء بالعمل أو بعد انتهاء وقت العمل الرسمي لاستكمال عملهم بعد ذلك بحسب اسيا ون.
تبلغ تكلفة النوم في التخوت المريحة للمقهى 1.60 دولارلكلّ 10 دقائق، ويمكن للباحثين عن التوفير شراء 4 ساعات نوم بالمقهى مقابل 33 دولاراً. ورغم إن البعض قد يعتقد أن 10 دقائق نوم ليست بالمؤثرة، فإن الدراسات أظهرت أن القيلولة لمدة 10 -15 دقيقة تحسن من مستوى انتباه الفرد وأداءه دون الإحساس بالخمول المرتبط بالنوم لفترات طويلة.
وبعكس مقاهي النوم الأخرى الموجودة في طوكيو، فمقهى "كواسكا" يستخدم العلاج بالعطور لزيادة آثار الاسترخاء للنوم، إلى جانب توفير مستحضرات تجميل يمكن للسيدات استخدامها للعودة إلى أعمالهم بمظهر رائع ومتجدد.
ووفقاً لموقع المقهى فإن النوم القصير به يساهم في زيادة كفاءة العمل بنسبة 20 في المئة، ولضمان عدم التأخر في النوم يقوم المقهى بتنبيه النائم من خلال سماعات خاصة يحصل عليها عند دخوله.
يُذكر أن الشركات اليابانية معروفة بإنتاجيتها الكبيرة والتي من أسبابها النوم القصير الذي يتمتع به الموظفين، حيث تشجع الشركات اليابانية موظفيها على أخذ قيلولة أثناء العمل، وتعد مقاهي النوم البيئة الأمثل لحصولهم على تلك الراحة المطلوبة لاستكمال العمل بنشاط وحيوية.




أضـف تعلـيق

*الإسم
*البريد الإلكتروني
* نص التعليق

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع'الحياة نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .