الحياة نيوز-  ألقى مكتب الشرطة الدولية ( الإنتربول) في العاصمة الأردنية/عمان، القبض الثلاثاء على المتهم الثامن عشر في قضية اقتحام مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي أحمد فراج خليفة الخليفة.



وكشف مصدر أمني كويتي إن الخليفة الذي صدر حكم بحبسه 7 سنوات في القضية كان يعتزم المغادرة إلى لندن عبر عمان الثلاثاء، وتم توقيفه في المطار بناءً على تعميم إلى جهاز الإنتربول الدولي صدر من فرع الجهاز في الكويت، وفقا لصحيفة الرأي الكويتية.


وقال المصدر إن “السلطات الأردنية أبلغت نظيرتها الكويتية بتوقيف الخليفة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتسلمه”.





وكانت محكمة الاستئناف الكويتية حكمت بحبس عدد من النواب الحاليين والسابقين ومواطنين آخرين مدة تتراوح بين سنة وسبع سنوات في قضية اقتحام مجلس الأمة الكويتي عام 2011.واعتبرت المحكمة أن ما قام به المتهمون في الـ 16 من تشرين الثاني 2011 كان جريمة علنية يعاقب عليها القانون، واتهمت المدانين بالتحريض، واستعمال القوة، والعنف مع حرس المجلس ودخول عقار في حيازة الغير بقصد ارتكاب جريمة.



ويُتهم في القضية عدد من النواب السابقين والحاليين، من بينهم النائبان في مجلس الأمة الحالي جمعان الحربش ووليد الطبطبائي، والنواب السابقون مسلم البراك وفهد الخنة وفيصل المسلم، وخالد شخير، ومبارك الوعلان، ومحمد الخليفة، وفلاح الصواغ، بالإضافة إلى 70 مواطنًا.وكان سبب الاقتحام هو المطالبة بإقالة رئيس الوزراء الكويتي السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح بتهم الفساد.