الحياة نيوز-  أنهى البطل الأولمبي أحمد أبو غوش مشواره في سلسلة الجائزة الكبرى للتايكواندو بمشاركته اليوم في الجولة الرابعة والأخيرة لهذا العام والتي أقيمت في مدينة أبيدجان العاجية.

ولم يتمكن أبو غوش من تجاوز عقبة الدور ثمن النهائي من منافسات وزن تحت 68 كغم في جولة أبيدجان بخسارته أمام لاعب الصين جين بنتيجة 13-11.

ويعتبر هذا هو اللقاء الثاني الذي يخسره بطل أولمبياد ريو 2016 أمام جين حيث كان أبو غوش قد خسر أمام اللاعب ذاته في نصف نهائي بطولة العالم خلال شهر يونيو/حزيران الماضي.

ورغم عدم نجاحه في الصعود إلى منصة التتويج بالجولة الأخيرة في السلسلة العالمية إلا أن أبو غوش حقق انجازاً تاريخياً للأردن في هذه السلسلة بحصوله على ميداليتين ، برونزية في الجولة الأولى والتي أقيمت في العاصمة الروسية موسكو ، ومن ثم نال ذهبية في الجولة الثالثة والتي احتضنتها العاصمة البريطانية لندن ، حيث لم يسبق للأردن الفوز بأي ميدالية في هذه البطولة قبل عام 2017.

وكان أبو غوش البالغ من العمر 21 عاماً قد تغيب عن الجولة الثالثة من هذه السلسلة والتي أقيمت في العاصمة المغربية الرباط بسبب الإصابة.

الجديربالذكر أن الاتحاد الدولي للتايكواندو كان قد أدرج سلسلة الجائزة الكبرى إلى أجندته عام 2013 حيث تضم هذه البطولة أفضل اللاعبين في رياضة التايكواندو ممن حازوا على المراكز الأولى في دورة الألعاب الأولمبية وبطولة العالم إلى جانب أصحاب التصنيف العالمي.
[03-12-2017 07:37 PM]