الممثل الوحيد للقطاع
 
الحياة نيوز- رحب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري بقرار حل جمعية المستشفيات الأردنية وانضمام أعضائها إلى جمعية المستشفيات الخاصة واعتبر ذلك تطوراً إيجابياً سيساهم في خدمة قطاع المستشفيات الخاصة في المملكة والدفاع عن مصالحه.
وقال الدكتور الحموري أن جمعية المستشفيات الخاصة أصبحت بذلك الممثل الوحيد لقطاع المستشفيات الخاصة في الأردن ، وأكثر قدرة على تحقيق أهدافها وتطلعاتها وغاياتها داخل المملكة وخارجها.
وأضاف أن توحيد قطاع المستشفيات الخاصة تحت مظلة جمعية المستشفيات الخاصة سيساهم في تعزيز وتطوير مستوى أداء الجمعية والتزامها بالمسؤوليات الملقاة على عاتقها وجهودها الرامية إلى الارتقاء بالقطاع الصحي وخدماته وبما يحافظ على السمعة الطيبة والمتميزة والإنجازات التي حققتها المملكة في المجال الطبي على مدى عقود مضت.
وأعرب الدكتور الحموري عن ثقته بأن عمل قطاع المستشفيات كوحدة واحدة سيعزز قدرة هذا القطاع على المنافسة والمساهمة بشكل أكبر في نهضة وتطور القطاع الصحي في الأردن الذي أصبح يتبوأ مكانة عالية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، كما سيدعم العمل الجماعي الذي تقوم به جمعية المستشفيات الخاصة لما فيه رفعة الأردن ومؤسساته.
ويذكر أن جمعية المستشفيات الخاصة تأسست في عام 1984 وتضم حالياً في عضويتها 54 عضواً ، وتمثل القطاع في مختلف المحافل الدولية ، بالإضافة إلى عضويتها في مختلف المجالس الصحية والاقتصادية واللجان ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص.