يتيح تطبيق SeeColors المتوافق مع أجهزة تلفاز QLED للأشخاص الذين يعانون بقصور في رؤية الألوان فرصة مشاهدة ألوان دقيقة بحسب متطلباتهم

 

الحياة نيوز- أعلنت شركة سامسونج عن إطلاقها تطبيق SeeColors المتوافق مع جميع أنواع أجهزة تلفاز QLED لمساعدة الأشخاص المصابين بقصور رؤية الألوان على مشاهدة عروض تلفزيونية بدقة ألوان مثالية بحسب احتياجاتهم. ويساعد تطبيق SeeColors العملاء على تشخيص قصور النظر والرؤية لديهم واعتماداً على نتائج التشخيص، تعمل أجهزة تلفاز QLED، التي تقدم حجم ألوان بنسبة 100%، على تعديل وتكييف إعدادات دقة الألوان المرئية ما يتيح للمشاهدين المصابين بقصور في رؤية الألوان الاستمتاع بتجربة مشاهدة مميزة عالية الدقة والجودة.  

وتعليقاً على إطلاق التطبيق، قال هييونغ نام كيم، نائب رئيس وحدة العرض المرئي في سامسونج للإلكترونيات : " نحن في سامسونج ملتزمون بتحسين أسلوب حياة كافة عملائنا وجعل حياتهم أكثر ذكاء من خلال التكنولوجيا والابتكار. ويجسد إطلاقنا تطبيق SeeColors المتوافق مع أجهزة تلفاز QLED مهمتنا نحو تزويد المستخدمين بطريقة مبتكرة لمعالجة واحدة من أكثر التحديات التي تواجه شريحة هامة من عملائنا".       

وبحسب نتيجة الاستبيان الذي شمل منطقة أوروبا وأمريكا الشمالية، يعاني حوالي 300 مليون شخص حول العالم من مشاكل قصور في رؤية الألوان ( حوالي 8% من الرجال و1% من السيدات)[1]. ومع ذلك يجهل غالبية الناس المصابين بقصور في رؤية الألوان حالتهم والتأثير المحتمل لهذه المشاكل على نمط حياتهم.

ويمكن للمستخدمين من خلال تطبيقSeeColors ، تحديد نوع ومستوى قصور رؤية الألوان لديهم ومن ثم إجراء إعادة ضبط بشكل مباشر لشاشة تلفزيون QLED  بالاعتماد على نتائج التشخيص. ولتقديم طريقة سهلة ودقيقة للأشخاص لتشخيص قصور رؤية الألوان، تعاونت سامسونج مع الدكتورة كلارا فينزل رئيسة قسم هندسة الميكاترونيكس والبصريات والهندسة الميكانيكية في جامعة بودابست للتكنولوجيا والاقتصاد لاعتماد اختبار كولورليت أو C –Test للتلفزيون والهواتف المتحركة.  ويعد اختبار C-Test الذي طورته الدكتورة فينزل، بمثابة اختبار للتشخيص الرقمي يستخدم مفهوم مرشحات اللون والنمذجة الرياضية لتشخيص مستويات قصور رؤية الألوان. وقد أدى اعتماد اختبار C-Test من خلال تطبيقSeeColors  إلى ابتكار حلول بسيطة ساهمت بمساعدة الكثيرين على رؤية العالم بطريقة أفضل وبألوان أدق.

يمكن للعملاء تحميل تطبيق SeeColors  من متجر تطبيقات أجهزة التلفاز الذكية، كما يمكن للمستخدمين أيضا تحميل التطبيق لإجراء التشخيص من متجر Google Play ومتجر Galaxy App Store لهواتف جالاكسي الذكية من سامسونج ( S6 وS6 edge وS6 edge+ وS7 وS7 edge وS8). وعندما يقوم المستخدمين بتوصيل هواتف جالاكسي الذكية الخاصة بهم إلى أجهزة تلفاز QLED، فسيقوم التلفاز بإعادة ضبط درجة اللون بشكل تلقائي بما يتناسب مع تشخيص المستخدم.

تم تطوير تطبيقSeeColors  مع شركة Colorlite® المجرية المتخصصة بتطبيق التكنولوجيا المعتمدة بالاعتماد على 20 عاما من البحث العلمي في مجال العدسات لمساعدة الناس في التخلص من مشاكل قصور رؤية الألوان. ويمثل تطبيقSeeColors  المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق حلول Colorlite® على أجهزة التلفاز وأجهزة الهواتف الذكية.

وقد التزمت شركة سامسونج منذ تأسيسها بتوفير مجموعة واسعة من المزايا والخصائص الفريدة في منتجاتها المبتكرة، وقد تم تكريم الشركة على جهودها بالعديد من الجوائز في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في أعوام 2015 و2016 و2017 و2018.

 

 



[1]  بيانات Fletcher, R. & Voke, J (1985) قصور رؤية الألوان : أساسيات، التشخيص والإدارة. آدم هيلجر، بريستول