تفاصيل لقاء طاهر المصري مع جلالة الملك
الحياة – محرر الشؤون المحلية .
يتحدث دولة رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري بكل فخر واعتزازعن لقاءه الأخير مع جلالة الملك عبدالله الثاني في الديوان الملكي الهاشمي، والذي اعتبره المصري لقاء حميميا تحدث فيه مع الملك في كافة الشؤون السياسية والاقتصادية وحجم التحديات التي تواجه وطننا الأردني الغالي ولن يخفي المصري في حديثه شيء عن جلالة الملك حول السياسات الحكومية والأخطاء والانتقادات التي تواجه مؤسسات الدولة والتي عبرعنها دولة طاهر المصري مرارا في كافة محاضراته ولقاءاته الاجتماعية والسياسية .
وأعرب دولة أبو نشأت عن مفاجأته بمعرفة الملك بكافة التفاصيل وأدقها، وأن جلالة الملك يتعامل مع هذه الانتقادات والمشاكل بكل حنكة وسياسة حكيمة وخلق الهاشميين الذي تعود عليه كافة العرب والأردنيين من دماثة واحترام وتقدير لأي جهد يبذل في خدمة الوطن، وأن جلالة الملك يعلم  ويتابع كل كبيرة وصغيرة لما يواجهه المواطن الأردني من مصاعب ويحاول جهده مواجهة هذه المصاعب كي لا تزيد من وطأتها على المواطن الأردني  .
وأبدى دولة طاهر المصري ارتياحه الشديد للقائه مع جلالة الملك رغم طلبه للقاء منذ أكثر من عام مضى ويذكر أن دولته ألقى العديد من المحاضرات والدعوات من أجل الحديث عن آخر المستجدات على الساحة المحلية والإقليمية، وكان في أكثرها منتقدا للأداء الحكومي وفي بعضها الآخر معارضا تماما لأي إجراء يستوجب رفع السلع على المواطن البسيط أو أية إجراءات من شأنها تكبيل الحريات العامة وتكميم الأفواه.
وقال المصري: إن لقاء الملك يبعث على التفاؤل نحو المستقبل فهو رجل حكيم ومبتسم دوما ويطمأن كافة الأردنيين أن الأردن بخير والقادم أجمل بإذن الله .
...............................................................................................

مكانة الملك والأردن الدولية
يجري جلالة الملك في هذه الآونة محادثات هامة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولما يمتلكه جلالة الملك من مكانة خاصة لدى الإدارات الأمريكية المتعاقبة بشتى اختلافاتها السياسية، فهذه الزيارة لها مكانة تختلف عن سابقاتها من زيارات جلالته، فالساحة العربية ملتهبة وتزداد تعقيدا مما نراه من دخول الأزمات في منحنيات خطرة، وبالطبع وضع الأردن الجغرافي يحتم عليه الدخول في هذه الصراعات من عدة أبواب أهمها؛ باب الانتماء إلى أمته العربية والباب الآخر هو دوره الإنساني  تجاه اللاجئين الذين دخلوا أراضيه منذ بداية القرن وحتى الآن، ومن هنا ترى الوضع الاقتصادي الأردني يتأرجح حسب أوضاع الإقليم وغالبا ما تكون هذه الأوضاع ملتهبة ومتوترة لكن الصمود الأردني في وجه هذه المتغيرات كان أسطوريا بالمعنى السياسي حيث الحكمة الهاشمية المعهودة ومعرفة الأوقات المناسبة لاتخاذ القرارت الهامة كانت لها حصة الأسد من سبب هذا الصمود، والآن والأوضاع تتخذ منحى معقد للغاية يحمل جلالة الملك ملفات هامة ومعقدة في يده سيتم الحديث عنها ومناقشتها مع طاقم البيت الأبيض والإدارة الأمريكية التي كما أسلفنا تحتفظ بمكانة خاصة للملك عبدالله الثاني والهاشميين لمكانتهم التاريخية وحكمتهم السياسية .
حيث أهم الملفات التي يحملها جلالة الملك الملف الفلسطيني والصراع العربي الإسرائيلي ويتوالى بعدها ملف الأزمة السورية والعراق ولبنان والتدخلات الإيرانية في المنطقة حيث الدور الأردني كان متوازنا في كافة هذه الملفات وصراعاتها التي مرت وتمر بالمنطقة، ولا ينسى أن العديد من الدول العربية والإقليمية حاولت مؤخرا تحييد الأردن عن لعب دوره الإقليمي في المنطقة لكنهم غفلوا أن الأردن والهاشميين لهم إرث تاريخي في التعامل مع دول العالم ولهم مكانة هامة في سماع رأيهم بالبيت الأبيض وروسيا ودول أوروبا حيث لا يستطيع أحد أخذ هذه المكانة وتحييدها وربما زيارة جلالة الملك للبيت الأبيض حاليا ستثبت لهم مكانة الأردن بين العالم وأهمية وصوابية رأيها لدى القيادات العالمية .
ولا بد أن نشير إلى المكانة العالمية التي اكتسبها المغفور له الملك الحسين –رحمه الله- بحكمته وصوابية رأيه في العديد من قضايا المنطقة ويكمل الآن طريقه جلالة الملك عبدالله الثاني في الحكمة والحنكة في الأزمات والخروج منها بأقل الخسائر والصمود في وجه العاديات التي تمر بالمنطقة، ومن هنا تتوجه الأنظار إلى زيارة جلالة الملك لأمريكا حاليا ونتائجها التي ستراها المنطقة فور عودة سيد البلاد بالسلامة إن شاء الله .
............................................................................................

.........................................................................................................
المدعي العام يوقف مجموعة أشخاص أساءوا للفايز
مصادر مطلعة قالت: إن مدعي عام عمان أوقف مجموعة أشخاص قاموا بالإساءة لرئيس الوزراء الأسبق ورئيس مجلس الأعيان دولة فيصل الفايز، وكان الأخير تقدم بشكوى رسمية لدائرة المدعي العام على الأشخاص الذين أساءوا له في بيع أرض للضمان الاجتماعي تعود ملكيتها للفايز وأقاربه دون التحقق من صحة ما يقولون، وهو ما وجده المدعي العام مخالفا لقانون الجرائم الإلكترونية حيث قرر توقيفهم في مراكز الإصلاح والتأهيل إلى ذلك أكدت ذات المصادر أن عددا من ذوي الموقوفين يبذلون جهودا كبيرة للتوسط مع دولة أبو غيث المعروف بدماثة خلقه من أجل طي هذه الصفحة والتنازل عن القضية لدى المدعي العام بعد تقديم الاعتذار من أجل الإفراج عن أبنائهم.
.........................................................................................................
الأمانة تعلن حالة الطوارئ استعداداً للمنخفض الجوي
دعت أمانة عمان المواطنين إلى عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي، والتأكد من جاهزية المضخات الغاطسة بالتساوي مع توجيه دعوة بعدم استغلال طوابق الخدمات بالتساوي للسكن وجددت التأكيد على المواطنين بإزالة الأجسام المتحركة عن أسطح المباني، والتي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء خلال فصل الشتاء، ووفقا لنائب مدير مدينة عمان للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة تتعامل أمانة عمان بحالة الطوارئ المتوسطة ( قصوى مياه ) للتعاطي مع الحالة الجوية التي تسود المملكة ويصاحبها تساقط لأمطار الخير . لافتا الى انه قد تم احتياطا تزويد الأنفاق المرورية التي يتواجد بها آبار لتجميع المياه وعددها ( 5 ) بماتورات شفط ضخمة ومولدات كهرباء.
ولم تسجل غرفة الطوارئ الرئيسية في تلاع العلي أي ملاحظات عن تجمعات للمياه أو أعطال للإشارات الضوئية المرورية، كون شبكة تصريف مياه الأمطار في الشوارع كانت على قدرة وكفاءة على استيعاب كميات الأمطار التي كانت ضمن المعدل المتوسط، وتواصل أمانة عمان متابعة وِرش البناء من حيث سلامة الحفريات وعدم وجود مخلفات بناء داخل حرم الشوارع، وإنشاء عبارات وشبكات تصريف مياه أمطار جديدة في عدد من المواقع الهامة، والتي تم رصدها خلال السنوات الماضية، بهدف توفير منظومة تصريف مياه أمطار تخدم بكفاءة شبكة البنية التحتية وشوارع المدينة لمعالجة مشاكل مياه الأمطار وتجمعها في فصل الشتاء.
..................................................................................................
الحكومة تمهل شركات استثمارية كبرى 60 يوماً لتسديد مبالغ مالية
شركات استثماریة أردنیة كبرى مطالبة بمبالغ مالیة كبیرة لخزینة الدولة.. الحكومة أمھلت ھذه الشركات فترة أقصاھا (60 یوما) لدفع المبالغ المتحققة علیھا وذلك في الوقت الذي حذرت فیھا الشركات من اتخاذ إجراءات قانونیة بحقھا وفقا لقانون تحصیل الأموال الأمیریة.
........................................................................................................................
"التنمية" تُعيّن هيئة إدارية مؤقتة للاتحاد النسائي
قررت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف تعيين هيئة إدارية مؤقتة للاتحاد النسائي الأردني العام لمدة ستين يوما برئاسة نوال الفاعوري، وذلك لانتهاء مدة ولاية الهيئة الإدارية السابقة بتاريخ 26/9/2017.
وتتولى الهيئة المؤقتة الاختصاصات المخولة والمحددة لها بالنظام الأساسي، على أن تقوم بدعوة الهيئة العامة للاجتماع، وانتخاب هيئة إدارية جديدة خلال مدة الستين يوما.
وتاليا أسماء سيدات الهيئة الإدارية المؤقتة: نوال الفاعوري– رئيسا، وفاطمة العبادي- نائبا للرئيس، وليالي سعادة أمينا للسر ،وردينة العطي - أمينا للصندوق، وآمال شابسوغ – عضوا،  ومرام ذنيبات – عضوا،وريم النجار – عضوا،  ونبيلة القريوتي – عضوا.
.......................................................................................................................
أبوالسكر: أنا بحالة جيدة وسأخرج من المستشفى قريبا
انشغلت الأوساط المجتمعية وحتى الرسمية بما حدث مع رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي أبوالسكر حيث تعرض لجلطة دماغية أدخلته المستشفى وخرج أبوالسكر من المستشفى وباتصال هاتفي مع إذاعة بلدية الزرقاء مع الزميل الإعلامي ابراهيم ابوصفيرة ليتحدث مع الأهالي في الزرقاء عن وضعه الصحي حيث كان من الصعوبة التواصل معه قبل ذلك.
وقال رئيس البلدية بأنه بحالة جيدة والحمدلله رب العالمين، وإنني أطمأن كل الأهل والأحبة في مدينة الزرقاء بأنني بأفضل حال، وسأخرج من وحدة العناية المركزية ICU وتقدم المهندس علي من كل من اتصل وسأل عنه للاطمئنان عن صحته بالشكر الجزيل والتقدير، سائلا المولى عز وجل أن لا يريهم مكروه بعزيز.