الحياة نيوز-

یطرأ انخفاض قلیل على درجات الحرارة الیوم وتكون الأجواء غائمة جزئیاً بوجھ عام، وھناك احتمال ضعیف لسقوط زخات خفیفة من المطر في شرق وجنوب المملكة، وتكون الریاح غربیة معتدلة السرعة.

وحسب تقریر دائرة الارصاد الجویة یطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة غدا مع ظھور غیوم منخفضة الارتفاع في شمال، وتتھیأ الفرصة لھطول أمطار خفیفة في شمال ووسط المملكة، ومع ساعات اللیل تتكاثر الغیوم تدریجیاً لتصبح الأجواء غائمة جزئیاً في المملكة، وتكون الریاح غربیة معتدلة السرعة تنشط أحیاناً في ساعات اللیل.

وتتأثر المملكة یوم الثلاثاء بكتلة ھوائیة باردة نسبیاً ورطبة مصاحبة لامتداد منخفض جوي حیث توالي درجات الحرارة انخفاضھا، وتكون الأجواء غائمة جزئیاً إلى غائمة وتتساقط بإذن الله الأمطار، وتكون مصحوبة بالبرق والرعد أحیاناً في شمال ووسط المملكة، ویمتد تساقط الأمطار خلال ساعات المساء واللیل لیشمل باقي مناطق المملكة، وتكون الریاح شمالیة غربیة نشطة السرعة مع ھبات قویة تصل سرعتھا إلى 50-60كم/ساعة وتكون مثیرة للغبار في المناطق التي لا تشھد ھطولاً للأمطار.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان الیوم ما بین 21 الى 10 درجات مئویة والمناطق الشمالیة 20 الى 9 والمناطق الجنوبیة 21 الى 9 وتصل العظمى في مدینة العقبة إلى 28 والصغرى 18 درجة مئویة.