الحياة نيوز- نظّمت جمعية المستشفيات الخاصة ورشة تدريبية للمستشفيات الأعضاء فيها بعنوان (التعقيم وتأثيره في القطاع الصحي وذلك يوم الاثنين الموافق 13/11/2017).
واستهدفت الورشة التعريف بمعنى التعقيم والتطهير والآليات المتبعة لتخفيض العدد الجرثومي وتأثير الجراثيم في أنحاء المستشفيات والمراكز الطبية والجهات المسؤولة عن مكافحتها إلى جانب اقتراحات لتحسين اجراءات العمل الخاصة بالتعقيم.
وقد بيّن المهندس مؤنس بارود الذي قام بتنفيذ الورشة أهمية التزام العاملين بالقطاع الصحي بسياسات ومنهجية التعقيم وبما ينعكس أثره إيجاباً في كافة أنحاء المستشفيات والمراكز الطبية ويساهم في تجنيب المرضى والعاملين في القطاع الصحي الإصابة بأي نوع من أنواع الجراثيم والمخاطر الناجمة عن ذلك.
وتناولت الورشة إجراءات التعامل مع النفايات الطبية وغير الطبية بأنواعها المختلفة والمخاطر الناجمة عن عدم اتباع سياسات التعقيم الخاصة بها.
وأكد رئيس جمعية المستشيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري على أهمية هذه الورشة وقال أن تنظيمها يأتي انطلاقاً من حرص الجمعية على زيادة توعية كوادر المستشفيات حيال إجراءات ومنهجية التعقيم وضرورة الالتزام بها مما يعزز من سلامة المرضى والعاملين في المستشفيات والمراكز الطبية.
وشكر ممثلو المستشفيات الخاصة الذين شاركوا في الورشة جمعية المستشيفات الخاصة على تنظيمها لهذه الورشة المهمة.