الحياة نيوز- يتميّز البرتقال، بفوائده الصحيّة وقيمته الغذائيّة الكبيرة، نظراً للفيتامينات التي يحتوي عليها ويعطيها للجسم، ويشتهر كثيراً بقدرته في التغلّب على امراض "الشتاء" اي الزكام، ونزلات البرد وعوارضها العدّة. فيصار الى اعتماده كمشروب يوميّ لاعطاء الجسم مزيداً من الطاقة والنشاط.

في المقابل، ان فوائد البرتقال لا تقتصر فقط على الصحّة بل تشكل ايضاً الناحية الجمالية، فهو يُنصح به ايضاً للعناية بالبشرة والحصول على اطلالة نضرة تماماً، الا ان المفاجأة لا تكمن في فوائد البرتقال من خلال تناوله او تحويله الى عصير ومشروب يوميّ، انّما في الفوائد الموجودة في قشر البرتقال التي عادة يُقدم الشخص على رميها من دون ان يعلم ان لهذه القشرة بالذات فوائد جماليّة كثيرة، وخلطة طبيعية لها نتائجها الايجابيّة الفعّالة على البشرة.
ان قشر البرتقال، يمكن ان يتحوّل الى ماسك او كريم تجميلي فعّال، فهو يستعمل لمعالجة الحروق والكدمات، والندب والاسوداد ايضاً الناجم عن اشعة الشمس وغيرها من الاسباب. كما انه يعمل على تقليل مسامات البشرة وتنظيفها جيّداً من الجراثيم التي تتراكم فيها.
هذا ويساعد قشر البرتقال ايضاً على تفتيح لون البشرة، وتقشير طبقة الجلد الميّتة والخلايا التالفة، بالاضافة الى دوره في ازالة الشوائب والعيوب مثل حبّ الشباب والرؤوس السوداء والبثور، لتنعمي باطلالة صافية ونضرة ولامعة، مليئة بالثقة. وكلّ هذه النتائج الايجابيّة تعود الى الفيتامينات الكثيرة الموجودة في البرتقال وقشره والتي تنعكس بفوائدها على البشرة.

ومن الماسكات التي يتكوّن منها قشر البرتقال:
ماسك قشر البرتقال والزبادي: هنا عليك ان تخلطي هذين المكوّنين معاً، وتدهنين بشرتك بهذا الماسك وتتركيه لحوالي العشرين دقيقة قبل غسله جيّداً للحصول على بشرة نقيّة وصافية.
ماسك قشر البرتقال والعسل: ان هذه الخلطة بدورها لها فوائد جماليّة كثيرة خصوصاً مع وجود العسل الذي يشتهر بقيمته الغذائية والجماليّة. لذا قومي بخلط مسحوق قشور البرتقال مع العسل والقليل جدّاً من عصير البرتقال وضعي هذا الماسك على بشرتك لتتمتعي بفوائده الكثيرة.
هذا ويمكنك ايضاً ان تعتمدي خلطة قشر البرتقال وماء الورد او خشب الصندل، التي بدورها ستريحك من مشاكل كثيرة تعترض صفاء وجمال اطلالتك.