الحياة نيوز- ستُخدم زيت النعناع في الطب القديم لدى المصريين واليونانيين والرومان، وخاصة لمشاكل الهضم، ولأغراض العناية بالبشرة. ويعتقد باحثون أنه يمكن استخدامه في إعادة تحفيز نمو الشعر، والحد من الصلع.

من الضروري التفرقة بين زيت النعناع ومنتجات النعناع الأخرى التي تتوفر في الصيدليات مثل شراب النعناع، وزيت الاستحمام، ومحسنات نكهة الطعام.

ويتطلب الحصول على نصف كغم من زيت النعناع حوالي 100 كغم من النعناع، ويعني ذلك أن للزيت درجة كثافة عالية، وتعتبر الكميات الكبيرة من زيت النعناع سامة، لذلك ينبغي استخدام كمية قليلة منه، ولغير أغراض الطعام.

شامبو زيت النعناع. تحتوي كثير من منتجات العناية بالجسم على خلاصة النعناع، ومنها الشامبو، لكن لضمان أن شامبو زيت النعناع يحتوي على القدر الكافي من الزيت لتحفيز نمو الشعر تأكد من أن بيانات العبوة تتضمن زيت النعناع المركّز.

كيف تستخدم زيت النعناع؟ نظراً لكثافة زيت النعناع لا ينبغي استخدامه مباشرة على البشرة دون تخفيفه بمزجه مع زيت آخر مثل زيت جوز الهند، ومزجهما مع الشامبو أو مرطّب الشعر. استخدم بضع قطرات من زيت النعناع لتدليك فروة الرأس جيداً بعد خلطه بزيت آخر ومرطب الشعر.