يركز خط الإنتاج الجديد على إنتاج رقاقات V-Nand المتطورة

تستكمل سامسونج الاستثمار في مواقع إنتاج عالمية لتلبي الحاجة المتزايدة لأشباه الموصلات والشاشات

 

الحياة نيوز - أعلنت شركة سامسونج الكترونيكس، الشركة الرائدة عالمياً في تكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة، عن بدء تصنيع أول منتج لها في خط تصنيع أشباه الموصلات الجديد في بيونغتايك، كوريا الجنوبية وشحنه  للعملاء. وسيركز المصنع الجديد على إنتاج الجيل الرابع لرقاقة سامسونج (V-Nand) ذات (64 طبقة)، مما يضيف الريادة للشركة في مجال منتجات الذاكرة المتطورة.

 

وقال أوه-هيون كيوون، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سامسونج الكترونيكس: "بفضل تفاني ودعم موظفينا، عملائنا وشركائنا، يمثل الموقع الجديد في بيونغتايك فصلاً جديداً في عمليات أشباه الموصلات لسامسونج".

 

ويعدّ خط التصنيع في بيونغتايك حالياً أكبر موقع في هذا المجال، وذلك بعد فترة بناءٍ امتدت على مدار عامين منذ أيار 2015.

 

لقد أحدثت آخر توّجهات تكنولوجيا المعلومات الناشئة مثل إنترنت الأشياء، الذكاء الاصطناعي، البيانات الكبيرة وتكنولوجيات السيارات زيادة حادة على الطلب على مكونات الجيل القادم. واستجابة لاحتياجات السوق، تعتزم سامسونج، من خلال كل من سامسونج الكترونيكس وسامسونج ديسبلاي، تعزيز قدراتها في مجال التصنيع من خلال استثمار أكثر من 37 تريليون وون كوري في استثمارات في منشآتها الإنتاجية العالمية.

 

- بحلول عام 2021، سوف تستثمر سامسونج ما مجموعه 30 تريليون وون في خط بيونغتايك الحالي لتوسيع قدرة تصنيع أشباه الموصلات

- تخطط سامسونج أيضاً لاستثمار 6 تريليون وون في هواسونغ، كوريا الجنوبية، وهو موقع لخط تصنيع أشباه الموصلات مخصص لتركيب أحدث بنية تحتية والتي تضم معدات EUV

- تعمل سامسونج ديسبلاي على مراجعة خطط لإنشاء موقع تصنيع جديد لشاشات OLED في آسان، كوريا الجنوبية، بحلول عام 2018

 

وبالإضافة إلى ذلك، تخطط سامسونج لبناء خط تصنيع أشباه موصلات ثانٍ في مدينة شيآن، الصين، ولا يزال الموقع قيد المراجعة. إذ تم إنشاء أول خط تصنيع لأشباه الموصلات من سامسونج في مدينة شيآن في عام 2014، ويعمل حالياً بشكل كامل.

تهدف سامسونج بالاستثمارات الجديدة إلى تعزيز شبكة التصنيع العالمية وتسريع التنمية لصناعة تكنولوجيا المعلومات بشكل كلي.