الحياة نيوز- طالب موظفون في القطاع العام وعاملون في الجامعات الرسمية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بتعجيل صرف راتب شهر أيار قبل موعده المقرر، ليكون قبل يوم الأربعاء القادم 24 أيار.

وبرر الموظفون في رسالة وصلت الاردن24 طلبهم بكونهم يتسلمون رواتبهم بتاريخ 25 أيار، فيما يتأخر تسليم رواتب العاملين في الجامعات الرسمية إلى ما بعد ذلك، لافتين إلى أن يوم 25 أيار يصادف يوم خميس وسيكون يوم عطلة رسمي لتصادفه مع عيد الاستقلال الوطني، وهو ما يعني تأخر تسليم رواتبهم إلى يوم الأحد 28 أيار.

رسالة الموظفين حملت الكثير من العبارات المؤشرة على أوضاع الأردنيين الاقتصادية الصعبة ومعاناتهم الكبيرة؛ فهم غير قادرين على تأمين أي سلعة غذائية لشهر رمضان في ظلّ تبخّر راتب الشهر الماضي قبل أيام، وإذا كان القليل منهم يملك مخزونا غذائيا في منزله، فالسواد الأعظم لا يملك شيئا أبدا..

ولفت الموظفون الرئيس الملقي إلى أن أجهزة الصراف الآلي والبنوك ستشهد ازدحامات غير اعتيادية في أول يومين من الشهر الفضيل، ما يعني تأخرهم في التموين إلى حين انقضاء 3 أيام من شهر رمضان على الأقل، وسيرتّب عليهم عناء أكبر لدى تسلمه حيث سيضطر أحدهم للبقاء في الشوارع والأسواق للتموين.

وأشار الموظفون إلى ضرورة التفات الملقي للجامعات الحكومية التي تتأخر في تسليم رواتبهم أكثر من غيرهم، خاصة وأن الموظفين الاداريين في تلك الجامعات يعانون صعوبات معيشية أكثر من غيرهم.