الحياة نيوز- 

هناك سبعة أسباب لتستخدمي زيت الأركان هذا الشتاء! ذكرنا مسبقا فوائد العديد من الزيوت وكيف أنها رائعة لبشرتك. دعونا نعترف أن معظم الزيوت الطبيعية جيدة للبشرة. ولكن بما أننا في فترة تغير الفصول، أعتقد أنه من الضروري التعرف على زيت طبيعي يجب أن يكون ضمن روتين العناية بالبشرة في الشتاء، وهو زيت الأركان. زيت الأركان له العديد من المزايا على صحتك وشعرك وغيرها... ولكن في هذا المقال، سوف نتحدث عن فوائد زيت الأركان للبشرة.

بالتأكيد تعانين من تشقق الشفاه في الشتاء مما يفقدها جذابيتها، ولكن بإمكانك أن تجعلي شفاهك تبدو وردية، ناعمة، وممتلئة بواسطة زيت الأركان. ضعي قطرة أو قطرتين من زيت الأركان على شفتيك وافركيهما ببعضهما البعض.

 

فوائد زيت الأركان: علاج جفاف الجلد

 

 

من ضمن الفوائد العظيمة لزيت الأركان أنه يخلصك من جفاف الجلد في الشتاء بمجرد استخدامه، فهو يحمل العديد من الخصائص لترطيب البشرة ولزيادة نعومتها. فقط دلكي ذراعيك أو ساقيك أو حتى أظافرك بزيت الأركان قبل النوم وسترين النتيجة بنفسك.

 

فوائد زيت الأركان: علاج الخطوط البيضاء

 

ربما لا يوجد حل قاطع للتخلص من الخطوط البيضاء، ولكن زيت الأركان يمكنه مساعدتك على تجنب ظهورها لأنه يحتوي على فيتامين E الذي بدوره يساعد على زيادة مرونة الجلد. ضعي بضع قطرات على بطنك ودلكيها لأنه يقلل من فرص تمدد الجلد وظهور الخطوط البيضاء. أنه حقا يستحق التجربة!

فوائد زيت الأركان:  التخلص من ألام أصابع القدم

 

في فصل الشتاء نخبئ أقدامنا في الأحذية المغلقة والبوت الشتوي، وهذا يعني تعرض أصابع القدم للكثير من الاحتكاك مما قد يسبب ظهور الفقاعات المؤلمة أو الالتهابات عند ارتداء الحذاء. يأتي زيت الأركان لك بحل لهذه المشكلة. فقط ضعي قطرات قليلة من زيت الأركان على أصابعك وسيعمل على ترطيبها وتنعيم الجلد المحيط بها مما سيقلل من احتكاكهم بالتأكيد.

 

فوائد زيت الأركان: إزالة التجاعيد

تظهر التجاعيد مع التقدم في العمر، فحتى مع ظهورها، ستظلين تحتفظين بطلتك الساحرة. وعند استخدامك لزيت الأركان، ستجدين أنه يعطي لبشرتك النضارة والحيوية التي تحتاجينها وسوف يخفي التجاعيد بشكل نسبي وذلك لاحتوائه على فيتامين E كما سبق وذكرت. افركي زيت الأركان على وجهك ورقبتك قبل النوم فهي بالتأكيد ستجعل بشرتك ناعمة.

فوائد زيت الأركان: بديل اللوشن

لا يوجد أسوأ من محاولة ارتداء الجينز بعد وضع اللوشن على جسمك. فزيت الأركان لن يجعل بشرتك ناعمة فحسب، بل بإمكانك استخدامه كبديل للوشن الجسم. ضعي زيت الأركان على بشرتك قبل الانتهاء من الاستحمام واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء. سيعمل نفس مفعول اللوشن ولكن ستلاحظين أن لزوجته أقل.

فوائد زيت الأركان: علاج تشقق الكعب

في الشتاء يقل ترددك على الصالون لعمل الباديكير، ولكن زيت الأركان سيساعدك على الحفاظ على قدميك من ارتداء البوت بشكل دائم. ضعي قليل من زيت الأركان على كعبك قبل النوم وارتدي جوارب سميكة. زيت الأركان سوف يجعل كعبك وأصابعك ناعمة جدا وخالية من أي جفاف